بيان بيت فلسطين للشعر في نعي الشاعر الأستاذ طلعت سقيرق PDF طباعة أرسل لصديقك

بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَاباً مُّؤَجَّلاً

logopalhouse1 الشاعر طلعت سقيرق


ببالغ الحزن والتسليم بقضاء الله تعالى ،ينعى بيت فلسطين للشِّعر إلى الساحة الشعرية والثقافية وإلى عموم الشعب الفلسطيني والعربي الشاعر :

طلعت محمود سقيرق

الذي وافاه الأجل صباح يوم الأحد السادس عشر من اكتوبر ( تشرين الأول ) 16-10-2011 الموافق الثامن عشر من ذي القعدة 1432 للهجرة ، في العاصمة السورية دمشق ووري الثرى في مخيم اليرموك، بعد شهرين من إصابته بجلطة دماغية.
ولد في طرابلس لبنان يوم 18 آذار 1953، نشأ منذ الطفولة في دمشق وفيها تلقى علومهحتى نهاية الثانوية، حيث درس بعدها في جامعة دمشق وحاز على الإجازة في الأدب العربيعام 1979.. عمل في الصحافة منذ العام 1976.. وهو المسؤول الثقافي في مجلة )صوت فلسطين)) منذ العام 1979 ومدير مكتب/ سورية ولبنان/ لجريدة ((شبابيك( الأسبوعية التي تصدر في مالطا منذ العام 1997م، ومدير دار (المقدسية) للطباعةوالنشر والتوزيع في سورية.. صاحب ورئيس تحرير مجلة ((المسبار)). مدير رابطةالمبدعين العرب.. توزعت كتاباته بين الشعر والقصة والرواية، والقصة القصيرة جداً،والنقد الأدبي، كما كتب المسرحية ذات الفصل الواحد، وقد قدم بعضها على خشباتالمسرح، وكتب الأغنية الشعبية التي غنتها فرق كثيرة وقدمت في الإذاعة والتلفزة فيعدة دول عربية.. كتب في الكثير من الصحف والمجلات العربية.. كما أذيعت بعض أعمالهالشعرية والنقدية في عدة إذاعات.. تناول النقد أعماله الإبداعية في الكثير من الصحفوالمجلات والإذاعة والتلفزة العربية.. أجريت معه حوارات كثيرة تناولت أدبه فيالتلفزة ولإذاعة والصحف والمجلات.. عضو اتحاد الكتاب العرب والصحفيين الفلسطينيين.. عضو اتحاد الصحفيين في سورية.. عضو اتحاد الكتاب العرب.. عضو رابطة الأدب الحديث/ مصر..
لقد عرفنا الشاعر الراحل من خلال تفاعله المتميز في الحياة الثقافية والأدبية والشعرية ، مدافعا عن هوية أمته ، وعن قضية وطنه " فلسطين ".

وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

 

التعليقات  

 
0 #2 ماهر الحمصي 2012-08-02 15:46
رحم الله الشاعر والصحفي طلعت محمود سقيرق وأسكنه فسيح جنانه وأنا لله وأنا إليه لراجعون أقدم أحر التعازي للعائلة وعلى رئسها صديقي العزيزوالغالي محمود سقيرق واسأل الله أن يصبره هوه وأهله الصبر والسلوان
اقتباس
 
 
+1 #1 حسن النويري 2011-10-17 17:08
رحم الله الشاعر الكبيرطلعت سقيرق وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلوان وأتقدم بأحر التعازي لعائلته ولإتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين ولبيت فلسطين للشعر وإنّالله وإنّا إليه راجعون
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

البحث