بيت فلسطين للشعر يُكرّم فرقة البراق عن العمل المشترك ( الجرح الفلسطيني ) PDF طباعة أرسل لصديقك

بيت فلسطين للشعر يُكرّم فرقة البراق عن العمل المشترك ( الجرح الفلسطيني )

بيت فلسطين للشعر – دمشق :
أقيم مساء الثلاثاء 24-4-2012 في مقر نادي جنين الرياضي بمخيم اليرموك حفل تكريمي لفرقة البراق الفنية ، أقامه بيت فلسطين للشعر بمناسبة إطلاق العمل الفني المشترك ( الجرح الفلسطيني ) .

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة للفنان أيمن عبدالله مدير فرقة البراق أكد فها على أهمية التعاون المشترك بين المؤسسات الثقافية والفنية للارتقاء بالعمل الفني المقاوم ، مؤكدا على ضرورة أن تجتمع عناصر النجاح في العمل الفني الإنشادي من كلمات جيدة وألحان مناسبة للمضمون وأداء راقي .
من جهته رحب مدير عام بيت فلسطين للشعر سمير عطية بالضيوف ، مقدما إضاءات من التاريخ الوطني الفلسطيني
تبين الدور الفاعل للأغنية الفلسطينية المقاومة ، وأهميتها في بث روح العزيمة في النفوس وقدرتها على صناعة الثبات والصمود وبناء الشخصة المتمسكة بالأرض والقدس والعودة .
قدمت بعد ذلك فرقة البراق للحاضرين وصلة إنشادية بدأت ب ( الجرح الفلسطيني ) ، ثم قدمت عرضا مرئيا تلفزيونيا لعملين فنيين لها عن العودة والأسرى ، عرضا على شاشات عدد من الفضائيات .
في ختام الاحتفال قام بيت فلسطين للشعر بتكريم فرقة البراق الفنية ، حيث قدم الهدايا أسرة بيت فلسطين للشعر ونخبة من العاملين في عدد من المؤسسات الفلسطينية في مخيم اليرموك .
كما تم تكريم بيت فلسطين للشعر من قبل مكتب الثقافة والفنون في منظمة شباب فلسطين وإدارة نادي جنين الرياضي وذلك لما قدمه لشعر القضية الفلسطينية .
يُذكر أن أنشودة ( الجرح الفلسطيني ) من كلمات الشاعر يحيى برزق، وقد صدرت في عمل فني في ثمانينيات القرن الماضي من قبل الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في جامعة الكويت ، وقد أعاد بيت فلسطيين للشعر تسجيلها بشكل جديد
بالتعاون مع فرقة البراق الفنية بالتزامن مع اختيار الشاعر يحيى برزق شاعراً لشهر يناير الماضي ، وإصدار أعماله الشعرية عن طريق بيت فلسطين للشعر .
*******

 

التعليقات  

 
0 #1 فاطمه 2012-05-23 19:26
فرقه رائعه تستحق التقدير نتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

البحث