صدور العدد السادس من مجلة مدارات الثقافية PDF طباعة أرسل لصديقك

مجلة مدارات

غزة – وزارة الثقافة :
أصدرت وزارة الثقافة الفلسطينية في حكومة الأستاذ إسماعيل هنية العدد السادس من مجلة مدارات الثقافية وهي مجلة فصلية تحرص وزارة الثقافة على إصدارها بشكل منتظم كوسيلة للتواصل الثقافي بين الثقافة الفلسطينية في الداخل والخارج والتواصل مع الثقافات العربية المختلفة من خلال مشاركات المثقفين والأدباء العرب.

وشمل العدد الجديد إلى جانب بيت الشعر الذي ضم قصائد شعرية مختلفة لشعراء شبان ومخضرمين إضافة إلى مدارات الحكاية التي شمل على العديد من فن القصة الصغيرة شارك في كتابتها أدباء شبان واعدون في إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني.
واحتوى العدد على العديد من التقارير المتنوعة إضافة إلى مناقشة قضايا ثقافية ورياضية ونفسية وأدبية ولغوية في محاولة لإحداث حراكا ثقافيا وطرح قضايا للنقاش ولتبادل المعرفة من اجل بناء بيئة ثقافية متنوعة.
واعتمد العدد السادس على لوحات فنية للفنان الراحل خليل لبد في محاولة لإعطاء الفن التشكيلي مساحة من خلال الاعتماد على اللوحات الفنية في الفواصل وفي الموضوعات المختلفة في العدد بشكل معبر ويتلاءم مع الفكرة .
وأكد الوكيل المساعد لوزارة الثقافة ورئيس التحرير المجلة مصطفى الصواف أن الوزارة ستواصل إصدار المجلة وتعمل على توسيع المشاركات المختلفة الفلسطينية المختلفة في الداخل والشتات والتواصل مع الثقافات العربية والغربية والتفاعل معها من خلال إنتاج المثقفين والأدباء على مختلف مدارسهم الفكرية والأدبية.
وأضاف أن المجلة تفتح صفحاتها لكل المثقفين والأدباء من أجل التعبير عن أفكارهم وتقديم إبداعاتهم المختلفة دون حجر على فكر أو سياسة أو انتماء.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

البحث