حصاد الشّعر في مئويته الرّابعة PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : سمير عطية*

logopalhouse1

يُكملُ اليوم الإصدار الإلكتروني من نشرة حصاد الشعر اليومي مئويته الرّابعة ، هذا العمل الذي أطلقه بيت فلسطين للشعر منذ أكثر من أربعمائة يوم ، تفكيراً وإعداداً ثمّ إطلاقاً وما مرّ بهذا الإصدار من محطّات توقف فيها ثمّ عاد فيه .

 حصاد الشعر اليومي ، محطة من محطات الإصرار على الجهد الثقافي الحضاري لمؤسسة تأبى أن تذوب في أحداث قاهرة ، أجبرتها على تغيير مكانها في أكثر من مرّة حتى وصل بها إلى الحال إلى ثلاث عواصم انطلق منها هذا العمل الشعري .
أكثر من أربعمائة يوم مرّت ونحن نضع للقارئ الكريم ، وللباحث الذي يبحر في أخبار الشعر وأحلامه مادةً يومية بأهم ما تضمنته ونشرته الصحف اليومية من أخبار وتقارير وتحقيقات وقصائد في الشعر العربي .
ونسعى في الأيام القادمة إلى تطوير نوعي في الشكل والمضمون للنشرة في الأبعاد التالية :
- تطوير الإخراج الفني للنشرة .
- توسيع دائرة الصحف اليومية إلى الصحف الأدبية الأسبوعية والمجلات الشعرية والأدبية والثقافية .
- إرسال النشرة للمهتمين ، ووضع خدمة خاصة ومستقلّة بها للباحثين والدّارسين والمطالعين .

في العدد المئوي الرّابع لا يسعني إلاّ أن أقدّم الشكر الجزيل لكل من ساهم بشكل مباشر من أسرة بيت فلسطين للشعر في هذا العمل الثقافي المهم ابتداءً من سكرتير التحرير الأول الأستاذ وسام الباش إلى الأستاذ أكرم السّمّاك الذي واصل المسيرة وليس انتهاء بالأستاذ أحمد سعيد ، ومعهم الدكتور العزيز محمد توكّلنا والمهندس الرائع مؤيد عايد.
تحياتي لكل من ساهم في هذا الجهد وساهم ليواصل عطاءه في هذا الميدان الشعري والثقافي ، ومعاً لتطوير وتعزيز البعد الشعري في حياتنا وثقافتنا .
**************
• مدير عام بيت فلسطين للشعر .
 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

البحث