بمناسبة يوم الشعر العالمي: بيت فلسطين للشعر وبيت الشعر القيرواني في أمسية للشاعر سمير عطية PDF طباعة أرسل لصديقك
 

image844 

فايز أبوعيد
بمناسبة يوم الشعر العالمي يحل مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة الشاعر سمير عطية يوم 21/ آذار – مارس الجاري، ضيفاً على بيت الشعر القيرواني في أمسية شعرية يقدم خلالها باقة من قصائده المختارة التي تتحدث عن فلسطين والنكبة واللجوء وحق العودة.

 الشاعر سمير عطية من مواليد الكويت، أسس بيت فلسطين للشعر عام 2009، للحفاظ على الهوية الفلسطينية وتعزيز الشعور الوطني لدى الشعب الفلسطيني، وهو مؤسس لعدد من المنتديات الأدبية والمؤسسات الثقافية وصدر له عدة دواوين مثل: نزيف الذكريات، ديوان العودة، هزي إليك بجذع القصيدة، تراتيل على قميص يوسف.
الجدير بالذكر أن بيت الشعر القيرواني تديره الشاعرة التونسية جميلة الماجري، وكان افتتحه عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في شهر 12/ من عام 2015 كرابع بيت للشعر العربي أمر حاكم الشارقة بإنشائها بعد المفرق بالأردن والأقصر بمصر، ونواكشوط بموريتانيا ضمن مشروع حاكم الشارقة ببعث بيوت للشعر في مختلف أنحاء الوطن العربي.
فيما أسس بيت فلسطين للشعر عام 2009م ومن حينها آخذ على عاتقه إبراز دور الشعراء وإبداعهم، وتعزيز التواصل الشعري مع الشعراء الذين يكتبون لفلسطين بكل اللغات الإبداعية، كما أنه دأب على تكريم الشعراء الذين يتناولون حق العودة، وحث بقية الشعراء ليجردوا أقلامهم في هذا المضمار .

 

البحث