للشعر كلمة
هارون هاشم رشيد شيخ شعراء فلسطين والعودة PDF طباعة أرسل لصديقك

الشاعر محمود حامد
هارون هاشم رشيد شيخ شعراء فلسطين والعودة

هارون هاشم رشيد

خاص / بيت فلسطين للشعر
الشاعر هارون هاشم عماد من أعمدة الشعر الفلسطيني وهو الذي تربينا على شعره وعلى صوته النضالي الذي يعتبر من أصوات المقاومين الأوائل الذين لم يتنازلوا عن شبر واحد من فلسطين وأرّخ للقضية الفلسطينية بشتاتها وداخلها تأريخياتوثيقيا رائعا جدا وقضى عمره في سبيل هذه القضية وشعره ظل شعر المقاومة من الدرجة الأولى ولم ينحاز إلى سلم او صلح على أساس أن فلسطين للفلسطينيين من البحر إلى النهر .

 
رسالة الشعر...بين الواقع والحلم PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : وسام الباش

رسالة الشعر...بين الواقع والحلم

سقط الشعر، عاش الشعر، ما بين إفلاس الشعر وحياته عالم من الوجدان والأفكار والفن .لا ندري أين يعيش الشعر وأين يموت. ولا ندري إلا شيئا واحدا وهو رسالة الشعر. أين تصب مهمتها وإلى أي مدى تعمل لتحقيق أهدافها.
هل نحن نعيش فترة موات الشعر ؟ نظرة ونظرة أخرى إلى حركة الشعر العربي والفلسطيني خاصة. تصدمنا قليلا ثم نعود نبحث عن الأمل في أن للشعر روحا لا بد ان تصحو من سباتها فهي لن تموت ولن تفنى ولو انها تنام وتغفو أحاسيسها أحيانا وأحيانا .

 
بيت فلسطين للشعر والعام 2012... مسيرة مستمرة وآفاق تتطور PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: وسام الباش
وسام الباش

ومع كل عام نتجدد، بيتنا للشعر يستشرف الأمل الآتي مع اللفظ والمعنى، مع القصيدة الفلسطينية الملتزمة. مع الآفاق المطلة علينا من بين نجوم الإبداع وكواكب الفن من أجل الحياة وفلسطين. ها نحن ندخل عاما جديدا ويدخل فينا فنتوحد في قضية كبرى ما عرف التاريخ أشرف وأغلى منها .
بيت فلسطين للشعر يطل مع هذا العام . عيناه مشرقتان كما هي شمس فلسطين وأمله يكبر ويكبر ليغطي مساحة الأرض بما فيه من رؤية للمستقبل .
كل عام وبيتنا بخير طالما هناك من يحمل الهمّ والأمل . المعاناة واستشراف الآتي المحمّل بمطر الثورة ورعود الأجيال والحق الذي لن يذوب أو يُمحى بالتقادم .

 


البحث