أخبار الشعر العربي
افتتاح معرض القاهرة للكتاب PDF طباعة أرسل لصديقك

معرض القاهرة للكتاب

القاهرة / رويترز 22/1/2012
افتتح يوم الأحد معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يحتفي هذا العام بثورات الربيع العربي، وتحل فيه تونس ضيف شرف.
وتتزامن الدورة الثالثة والأربعون للمعرض مع احتفالات تونس بمرور عام على سقوط نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي يوم 14 يناير/كانون الثاني 2011، واندلاع الاحتجاجات الشعبية المصرية في الشهر نفسه ونجاحها في إنهاء حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي.

 
«البابطين» : الدورة الخامسة من «ربيع الشعر» باسم الأنصاري وخريّف PDF طباعة أرسل لصديقك

«البابطين» : الدورة الخامسة من «ربيع الشعر» باسم الأنصاري وخريّف

عمان ـ الدستور23/1/ 2012
قررت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، إطلاق اسم الشاعر الكويتي عبدالله زكريا الأنصاري، والشاعر التونسي محيي الدين خريِّف على مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته الخامسة، التي تزمع المؤسسة إقامته خلال شهر آذار المقبل على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

 
وفاة الشاعر والإعلامي اليمني فضل النقيب PDF طباعة أرسل لصديقك

الشاعر والإعلامي اليمني فضل النقيب

تاريخ النشر: الإثنين 09 يناير 2012
برلين / الاتحاد
توفي فجر أمس في العاصمة الألمانية برلين بعد صراع مع المرض الشاعر والإعلامي اليمني فضل النقيب، الذي عرفه قراء “الاتحاد” كاتبا يوميا لزاوية” آفاق” على امتداد فترة عمله فيها والتي استمرت 15 عاما.

 
مجلّة الشهباء الثقافية قريبا جدا PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : محمود محمد أسد

مجلّة الشهباء الثقافية

حلب / وكالات 8 كانون الثاني (يناير) ٢٠١٢
أيام قليلة وتطلّ على مدينة حلب مجلة فصلية " الشهباء الثقافية " وهي مجلّة صادرة عن مديريّة الثقافة بحلب وهي مولود جديد يشرق لتغطية النشاطات الثقافية والإبداعية .مجلّة أقدم بحبّ ورغبة مثقّفو المدينة للمساهمة بها ويرأس تحريرها مدير الثقافة الأستاذ غالب برغودي ومدير تحريرها الأستاذ أحمد محسن معاون مدير الثقافة وهيئة تحريرها من الأدباء الناقد نذير جعفر و الشاعرة بهيجة إدلبي والشاعر محمود محمدأسد والدارس محمد خالد النائف والمترجم الأديب محمد العبد الله والمشرف الدكتور فائز الداية والأستاذ الباحث محمد قجة .

 
عبد الحكيم االزبيدي يتحدث عن جائزته الأخيرة في الإمارات عن كتاب التناص في الشعر الإماراتي PDF طباعة أرسل لصديقك

عبد الحكيم االزبيدي

بيت فلسطين للشعر / دمشق
تحدث الأستاذ الأديب عبد الحكيم الزبيدي في اتصال هاتفي مع بيت فلسطين للشعر عن الجائزة الأخيرة التي منحت له في دولة الإمارات العربية المتحدة عن كتابه التناص في الشعر المعاصر في الإمارات والتي منحت له مناصفة مع مريم جمعة خلفان عن بحثها: “جمعيات النفع العام في دولة الإمارات خلال أربعين عاماً”.

 
<< البداية < السابق 11 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث