أخبار الشعراء
اختتام ملتقى (الشعر من أجل التعايش السلمي) بالدعوة الى اعلاء السلام والمحبة بين الشعوب PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : هاني العوض

اختتام ملتقى (الشعر من أجل التعايش السلمي) بالدعوة الى اعلاء السلام والمحبة بين الشعوب

دبي - 19 - 10 (كونا) -- اختتم هنا الليلة الماضية ملتقى (الشعر من أجل التعايش السلمي) الذي أقامته مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري بالدعوة الى اعلاء السلام والمحبة والتآلف بين الشعوب.
وذكر البيان الذي تلاه الأديب الشاعر الأستاذ الدكتور خليفة الوقيان أن المشاركين في الملتقى أكدوا أن البشرية لا يمكن أن تتقدم الا باعلاء السلام العادل والمحبة والتآلف بين الشعوب واقامة الحوار البناء وهو أمر يدعو اليه الشعر العربي والعالمي.

 
أكاديميون ونقاد عرب وأجانب يناقشون صورة الشرق في الشعر العالمي PDF طباعة أرسل لصديقك

أكاديميون ونقاد عرب وأجانب يناقشون صورة الشرق في الشعر العالمي

الدستور 19-10-2011
ناقش نقاد وشعراء عرب وعالميون، في ندوة عقدت بدبي، أمس الأول، صورة الشرق في الشعر العالمي، ضمن فعاليات (ملتقى الشعر من أجل التعايش السلمي) بتنظيم من مؤسسة جائزة عبد العزيز البابطين للإبداع الشعري.
قدمت خلال الندوة مجموعة من الدراسات والابحاث حول حضور الشرق في الشعر الإنجليزي للدكتور جيم وات، وحضور الشرق في الشعر الفرنسي للدكتور جان كلود فيلان، وحضور الشرق في الشعر الإسباني للدكتور خوان بيدرو، وصورة الآخر في الشعر الروسي للدكتورة ناتالياكيلمانين، والإبداعات الأدبية العربية كمصدر إلهام للشعراء البولنديين للدكتورة باربارا ميخالاك، والشرق: نظرة من الداخل للدكتور وضاح الخطيب.

 
أصوات إبداعية تحلّق في مركز الشارقة للشعر الشعبي PDF طباعة أرسل لصديقك

أصوات إبداعية تحلّق في مركز الشارقة للشعر الشعبي

الخليج 19-10-2011
نظم مركز الشارقة للشعر الشعبي مساء أمس الأول في مقره في منطقة شرقان أمسية تحت عنوان “أصوات شعرية واعدة” شارك فيها كل من الشعراء جمعة الدهماني، وعادل العنتلي، ومحمد الزبيدي، ونبيه النهدي، وقدم للأمسية الشاعر ربيع الزعابي .

 
سلام فايد تصدر ديوان «صراخ الصمت» PDF طباعة أرسل لصديقك

صراخ الصمت

عمان ـ الدستور11-10-2011
صدر في الناصرة الديوان الأول للشاعرة الفلسطينية سلام فايد، وحمل عنوان: «صراخ الصمت»، وجاء الديوان في 115 صفحة من القطع المتوسط. وقسّمت الشاعرة عملها الشعري هذا إلى أربعة أبواب: ذوب شمعة، نداء عينيه، راية أسي، وأيها الإنسان.

 
فعاليات اليوم PDF طباعة أرسل لصديقك

فعاليات اليوم

الدستور 11-10-2011
أمسية شعرية موسيقية للتركي ييفلي وعيسى في الثقافي العربي
يستضيف المركز الثقافي العربي الشاعر التركي د. أوكتاي ييفلي، والشاعر الأردني د. راشد عيسى، والفنان الأردني معتصم قندح في أمسية شعرية موسيقية تقيمها جمعية الصداقة الأردنية التركية، عند السابعة من مساء اليوم بمقر المركز في جبل اللويبدة.

 
فعاليات الغد PDF طباعة أرسل لصديقك

فعاليات الغد

الدستور 11-10-2011
أمسية شعرية في منتدى العصرية تكريما لتوفيق زياد
تقيم مؤسسة فلسطين الدولية والمدارس العصرية أمسية شعرية تكريما للشاعر الفلسطيني توفيق زياد، حيث تقرأ نائلة زيّاد زوجة الشاعر الكبير من دواوينه، تعقبها محاضرة بعنوان «الخطاب الوطني في شعر توفيق زياد»، يلقيها جميل كتاني.
الأمسية الشعرية تقام في قاعة «منتدى العصرية» في المدارس العصرية يوم غد، عند الساعة السادسة مساء، والدعوة عامة.

 
مساء الإثنين على فضائية القدس الشاعر سمير عطية ضيف برنامج ( على زناد الكلمة ) PDF طباعة أرسل لصديقك

الشاعر سمير عطية

بيروت - بيت فلسطين للشعر :
سيكون الشاعر سمير عطية مدير عام بيت فلسطين للشعر ضيف برنامج ( على زناد الكلمة )
الذي تبثه قناة القدس الفضائية ، ويعده ويقدمه الدكتور عمر الجيوسي .
وسيتحدث الشاعر عن محطات مهمة من تجربته الشعرية والأدبية في أكثر من محطة ، ويضيء على جوانب من سيرته
الذاتية والثقافية ، كما يقرأ نصوصا شعرية جديدة بمضامين وطنية ووجدانية مختلفة .

 
فلسطين في مهرجان الشعر بالسلفادور PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : غدير أبو سنينة-سان سلفادور

مهرجان الشعر بالسلفادور

الجزيرة نت 6-10-2011
بدأت فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان العالمي للشعر في السلفادور بمشاركة عربية فلسطينية للمرة الأولى منذ تأسيسه قبل عشر سنوات، ممثلة في الشاعر الفلسطيني المقيم في نيكاراغوا فخري رطروط. ويشهد المهرجان حضورا كبيرا لشعراء من عدة دول.
واللافت للنظر وجود عدد من المنظمين السلفادوريين من أصول فلسطينية على رأسهم نيكولا معمّر وإيفون صالح من الجيل الثالث الذين ساهموا إلى حد كبير في استقدام شاعر فلسطيني إلى المهرجان، إذ يعتقد معمر أن الشعر والأدب هما أفضل الطرق لإيصال صوت الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته.

 
أمسية شعرية للشاعر د. لطفي زغلول في كلية الروضة الجامعية PDF طباعة أرسل لصديقك

د. لطفي زغلول

نابلس- لمراسل الكلية الخاص- بدعوة من إدارة مدارس كلية الروضة الجامعية، أحيا الشاعر والكاتب د. لطفي زغلول أمسية شعرية، حضرها لفيف من أساتذة مدارسها، والطلبة، والأهالي.
بداية، رحب الأستاذ داعس أبو كشك مدير عام مدارس كلية الروضة الجامعية بالشاعر والكاتب الدكتور. لطفي زغلول، وقدم نبذة من سيرته الذاتية والأدبية، مثمنا عاليا وغاليا دوره الطليعي في المشهد الأدبي والشعري الفلسطيني والعربي، ساردا بعض ما حصده الشاعر د. زغلول من جوائز وشهادات ودروع تقديرية وتكريمية.

 
الموت يغيب شاعرة المليون مستورة الأحمدي PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : مريم الجهني - المدينة المنورة

مستوره الأحمدي

الوطن السعودية 4-10-2011
غيب الموت مساء أمس شاعرة المليون مستوره الأحمدي إثر معاناة مع مرض مفاجئ ألم بها منذ أسبوع ولم يمهلها طويلاً ليسبق تنفيذ توجيهات أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد لصحة المنطقة بسرعة عرض تفاصيل حالتها الصحيه وتحديد مكان علاجها وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لها .

 
أمسية شعرية PDF طباعة أرسل لصديقك

أمسية شعرية

الخليج 4-10-2011
ينظم بيت الشعر في الشارقة عند السابعة والنصف من مساء اليوم أمسية يحييها الشاعر حامد الحرباوي والشاعر عمر عبدالحكيم بكور ويقدم للأمسية الشاعر عبدالرزاق الدرباس .

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث