إضاءات في الشعر
ديوان العصف المأكول ... صوت المعركة وصدى الانتصار PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: محمد رباح - غزة

العصف المأكول

أصدرت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين يوم السبت الواقع في 31/1/2015 ديوانًا شعريًا جديدًا بعنوان (العصف المأكول) في قاعة أبو حصيرة غرب مدينة غزة وسط حضور لافت من المثقفين ووسائل الإعلام, وهو الديوان الذي يوثق أغلب الأشعار التي كتبت في المعركة الأخيرة التي خاضها قطاع غزة في وجه آلة الحرب الصهيونية.

 
اليرموك ونكبة المكتبات PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: فايز أبوعيد

اليرموك ونكبة المكتبات

بيروت
 
في مخيم اليرموك تتواصل نكبة بكل مضامينها، نكبة سياسية واجتماعية وشعبية وثقافية، تشابهت في جراحها مع أوجاع كثيرة طالت عبر سنوات طويلة مخيمات اللجوء الفلسطيني في كل أصقاع الأرض من المحطات التي أبكت وأوجعت.

 
الشعراء يكتبون مواقفهم في رحيل سعيد عقل PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: فايز أبوعيد

سعيد عقل

أثنى على الصهاينة لارتكاب صبرا وشاتيلا

بيروت
غيب الموت الشاعر اللبناني سعيد عقل يوم الجمعة 28/ نوفمبر ــ تشرين الثاني/2014 عن عمر يناهز الـ102 عام. وبموته فتح الباب مشرعاً بين مؤيد يمتدحه وبين معارض لآرائه ومواقفه السياسية فبات يكيل له الذم، الشاعر سعيد عقل ولد عقل بمدينة زحلة شرقي لبنان عام 1912، وقد لقب بالشاعر الصغير نظرا لنظمه الشعر منذ الطفولة، وبدأ العقل حياته عروبيا، فانضم إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي، وألف العديد من القصائد التي تتغنى بالشام، مما جعل وسائل الإعلام الرسمية السورية تحديدا تشيد به.

 
عن حياة الشاعر ابراهيم الصالح "أبو عرب" PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: فادي سلايمة

أبو عرب

الشاعر إبراهيم الصالح "أبو عرب" 1931-2014

أبو عرب، شاعر الثورة الفلسطينية الذي تمتع بصوت جميل وشاعرية فياضة وحس وطني جعله في مصاف كبار الشعراء الشعبيين الفلسطينيين من أمثال: الحاج فرحان سلام، والأخوان توفيق الريناوي ومحمد الريناوي، والأخوان مصطفى البدوي «أبو سعيد الحطيني» ومحمد البدوي «أبو شكيب الحطيني»، ويوسف حسون «أبو العلاء»، وعبد الله نفاع وغيرهم.

 
برهان الدين العبّوشي.. فارس السِّيف والقلم PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: ابتسام محمود

برهان الدين العبوشي

 لم يمض وقت طويل على الندوة التي عقدها قسم اللغة العربية في جامعة البترا تكريما للشاعر الفلسطيني الراحل برهان الدين العبوشي، بمناسبة مرور مائة عام على ولادته، حتى صدرت أعمال هذه الندوة في مجلد واحد ضم أوراقا قدمها عدد من أساتذة الأدب العربي في جامعة البترا، وبعض الجامعات الأردنية الأخرى والعربية(1).

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث