مواهب شعرية

إلى مواهبنا الواعدة التي تتلمس خطاها على طريق الإبداع، هذه نافذتكم ومنبركم مع الشعر...
لن نكتفي هنا بنشر ما ترسلون من نصوص فقط... بل سنعمل على نشرها مع إضاءات عليها لأساتذة وأدباء متخصصين في الشعر
كي تُصقل مواهبكم في بيتكم... بيت فلسطين للشعر
لمراسلتنا على البريد الإلكتروني
هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته



أقصانا وخرابهم PDF طباعة أرسل لصديقك

وردنا قصيدة موقعة باسم الصديق صالح دوابشة عنوانها (أقصانا وخرابهم) والقصيدة تحمل أشجان العرب والمسلمين, وتفضح جرائم الصهاينة وغدرهم, وتستنهض حميّة العرب والمسلمين لإنقاذ قدسهم الشريف والمسجد الأقصى.
إن القصيدة طيبة المعاني, قوية المبنى, ولكن فيها بعض الهنات التي سنبينها عسى أن يتلافى صديقنا الوقوع في مثلها في القصائد القادمة:
فالأبيات الثالث والسادس والثاني عشر فيها كسور في الوزن, وكلمة (البعض) التي وردت في مرتين خطأ فكلمة (بعض) اسم مبهم مغرق في الإبهام لا يجوز تعريفها بأل التعريف, وقد وردت كلمتا (إخوانا وأغصانا) في قافية البيتين الخامس عشر والسادس عشر منصوبتين وحقهما الرفع لأنهما خبران للفعل الناقص (ليس).
نهنئ الأخ (صالح دوابشة) ونتوقع له مستقبلاً أدبيا وشعريا زاهرا, وننتظر منه قصائد أخرى.

المشرف على نافذة مواهب شعرية
الأستاذ محمد توكلنا

 
أرق PDF طباعة أرسل لصديقك

وردنا قصيدة موقعة باسم الصديق أحمد نور الدين قطليش عنوانها (أرق), وهي قصيدة فياضة بمشاعر الحزن والأرق, شفافة المعاني, وقد ابتعد فيها عن المعاني المباشرة, وذلك مناسب للموضوع والقصيدة منظومة بلغة صحيحة وأوزان وقواف مضبوطة ماعدا الكلمتين الواقعتين في عروض كل من البيتين الخامس والتاسع (الأنام والفؤاد) فهاتان الكلمتان لا يجوز إشباع حركتيهما لضبط الوزن.
نرجو لصديقنا أحمد المزيد من التقدم وننتظر من قصائد أخرى مع أطيب التحيات.

المشرف على نافذة مواهب شعرية
الأستاذ محمد توكلنا

 
يا طائر الأيك PDF طباعة أرسل لصديقك

قصيدة (يا طائر الأيك) من القصائد التي أرسلتها إلينا الأخت أماني حاتم بسيسو, وهي - لا شك - من القصائد الوجدانية الجميلة الفياضة بالمشاعر, ويظهر فيها شفافية نفس هذه الشاعرة, فهي تناجي طائر الأيك الذي ينعم بالحرية ويصبو لأحلامه المضيئة, وتصف له حالها وأنها لاتستطيع أن تبوح بما يعتلج في فؤادها, وتريد لهذا الطائر العزيز أن يعيش في الأرض الرحيبة وفي ظلال الأغصان وأن ينطلق في السماء الواسعة من غير أي ضيق أو حزن, وأن يترك الحزن لها وحدها. واللغة التي نظمت بها القصيدة جيدة سليمة, وهذا ما اعتدناه من الأخت أماني, وإنا نشكرها لمشاركتها ونتمنى لها كل تقدم وازدهار.

المشرف على نافذة مواهب شعرية
الأستاذ محمد توكلنا

 
طال الليل PDF طباعة أرسل لصديقك

وردتنا قصيدة موقعة باسم الأخ محمد يونس عبد الله بعنوان (طال الليل) يحث فيها على العودة إلى الله والإخلاص, ويبين أن أصحاب العقيدة السمحة لا يمكن أن يهزمهم أي عدوّ حاقد.
القصيدة جميلة وتبعث الأمل في النفوس, وليس فيها أية أخطاء عروضية, ولكننا نود أن نبين أن كلمة (كل) لا يجوز تعريفها بأل التعريف لأنها اسم مبهم مغرق في الإبهام, وإننا نبشر الأخ محمد يونس بمستقبل شعري باهر, ونتمنى أن يتابع مسيرته الشعرية, وبانتظار قصائد جديدة نرجو له كل تقدم وازدهار.

المشرف على نافذة مواهب شعرية
الأستاذ محمد توكلنا

 
غزة بين الحصار والنار PDF طباعة أرسل لصديقك

وردتنا قصيدة موقعة باسم الأخ سعيد السيد عنوانها (غزة بين الحصار والنار) يبدو منها أن الأخ سعيد قريباً سيكون في مصافّ الشعراء المتمكنين؛ فالقصيدة تفيض بالعواطف النبيلة والصور الجميلة, كالصورة التي في مطلع القصيدة:

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث