الشعر الصهيوني
الشعر الصهيوني نظرة في حرف التاريخ PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: د. حسن الباش

حسن الباش

من معالم الشعر الصهيوني في الموجة التي تعاد قراءة التاريخ وتسقط على الواقع . وعلى الرغم من أن تاريخ اليهود كما كتبه اليهود أنفسهم ليس تاريخا صحيحا ولا هو من الحقيقة قريب "وإنما هو حبة صنعوا منها قبة" وحكاية غابرة صنعوا منها أحداثا مصيرية صدقها الجمهور اليهودي ومازال يصدقها. دفع ثمنها وما زال يدفع . لأنها كما الأساس الذي أساسه صخر من ملح ما إن تصل إليه الماء حتى يقع منهارا.

 
الشعر الصهيوني و الرعب الذي تحول إلى كآبة PDF طباعة أرسل لصديقك

بقلم : د حسن الباش

image120

أصبح الشعر الصهيوني في فترة الحرب العالمية الثانية صدى لمقولات الحركة الصهيونية التي رحبت في كافة الأوساط الغربية أن اليهود مضطهدون يعانون من أزمات الخوف وعدم الأمان والرعب المستمر. لذالك عندما ينادون بإقامة وطن لهم على أرض فلسطين يطلبون من العالم الغربي أن ينظر إلى تلك المعاناة المفرطة و إلى البديل عنها.

 
الشعر الصهيوني و عقدة الانفصام الشخصي PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: د. حسن الباش

حسن الباش

خاص بيت فلسطين للشعر
الانفصام يكون سمة عامة لأكثر الشعراء الصهاينة في الأرض المحتلة ،أما لماذا هذا الانفصام ؟فهناك أسباب كثيرة منها ما هو شخصي بالمطلق ومنها ما هو موضوعي خلفته الظروف لكن الأهم من ذالك أن هذا الانفصام ليس ذا بعد إنساني ، إنما هو انفصام بسبب الصراع بين نقيضين نفسيين ، الأول محاولة الخروج من ألا إنسانية التي فرضتها أفكار الحركة الصهيونية و الثاني محاولة الالتزام بتنفيذ ما تمليه على الشاعر قيادة الصهيونية أو العسكرية أو الكهنوتية وهذا ما ينطبق على الشاعر الصهيوني آبا كوفر. وقد تناولنا قصيدة لهذا الشاعر في حلقة سابقة وبسبب اعتراف النقاد الصهاينة أن الشاعر آبا كوفر من كبار الشعراء الذين كتبوا بالعبرية وذاع صيت شعرهم في أوساط عديدة رأينا أن نتناول قصيدة أخرى للشاعر حتى تضاء عقدة الانفصام التي يتميز بها.
 
الشعر الصهيوني والحساسية المفرطة تجاه الآخر PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : د. حسن الباش

د. حسن الباش

ربما تصل مفردات الدعاية الصهيونية إلى حد يفوق أي تصور وذالك بسبب استغلال هذه الحركة لكافة النواحي النفسية التي يعيشها الإنسان اليهودي وخاصة زمن الحرب و الصراعات.
والواقع أنه ما من عقدة نفسية سلبية إلى و جيّروها لدعايتهم بحيث راحوا يقحمون الأزمات النفسية والمصائب النفسية كالرعب وعدم الأمان وكره الآخر على الشخصية اليهودية. فأي رعب يصل حد المرض يجب أن يكون ليهودي عانى من النازية أو غيرها من الحركات الغربية التي وقفت من اليهود موقفا سلبيا. وأي حروب عدوانية يجب أن يُحشر اليهودي ليكون هو المهدد بالنفي والقتل و الملاحقة.

 
الشعر الصهيوني الموجه للأطفال... عقيدة العنصرية و القتل PDF طباعة أرسل لصديقك

بقلم : د حسن الباش

image120

من المعروف أن الحركة الصهيونية استخدمت أساليب عدة لتحقيق غاياتها على المستوى الأوربي و الغربي بشكل عام . وقد تراوحت بين استدرار العطف و الشفقة إلى القتال و الاغتيال . وظلت العقيدة الصهيونية تستخدم هذه الأساليب على الرغم من الفضائح الكثيرة التي تدين أعمالها و سلوك من ينتمي لها.

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث