بيانات شعرية
بيان نعي الشاعر صلاح الدين الحسيني PDF طباعة أرسل لصديقك
logopalhouse1 image667

بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَاباً مُّؤَجَّلاً

ببالغ الألم والحزن والتسليم بقضاء الله تعالى ، يتقدم بيت فلسطين للشعر إلى الساحة الأدبية في فلسطين والأردن والعالم العربي بوفاة الشاعر الفلسطيني صلاح الدين الحسيني (أبو الصادق) ، الذي لبَّى نداء ربه مساء يوم الثلاثاء 11/1/2011عن عمر ناهز 75 عاما إثر نوبة قلبية في منزله في القاهرة .

عُرف الشاعر بنضاله الطويل بالكلمة الحرة ، والقصيدة الصادقة الملتزمة ، وجعل من أشعاره أغاريد في فضاء الوطن ، تحفز الأحرار أن يسيروا على درب العودة ويعملوا بإخلاص وتضحية من أجل ذلك .

رحم الله الشاعر وأسكنه فسيح جناته وألهم آهله وذويه الصبر والسلوان

وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

 
بيان بيت فلسطين للشعر في نعي الشاعر غازي الجمل PDF طباعة أرسل لصديقك

بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَاباً مُّؤَجَّلاً

logopalhouse1 image520

ببالغ الألم والحزن والتسليم بقضاء الله تعالى ، يتقدم بيت فلسطين للشعر إلى الساحة الأدبية في فلسطين والأردن والعالم العربي في وفاة الشاعر المهندس :

غازي الجمل

الذي لبَّى نداء ربه مساء يوم الثلاثاء 12 تشرين الأول 2010 عن عمر يناهز الستين عاما إثر نوبة قلبية حادة في إحدى مستشفيات مدينة الزرقاء الأردنية ، ودفن في المقبرة الهاشمية .
لقد عرفنا الشاعر الراحل من خلال تفاعله المتميز في الحياة الثقافية والأدبية والشعرية ، مدافعا عن هوية أمته ، وعن قضية وطنه " فلسطين ".
رحم الله الشاعر وأسكنه فسيح جناته وألهم آله وذويه الصبر والسلوان

وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

 
بيان بيت فلسطين للشعر في رحيل الشاعر خميس لطفي PDF طباعة أرسل لصديقك

بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَاباً مُّؤَجَّلاً

logopalhouse1 image473

ببالغ الحزن والتسليم بقضاء الله تعالى ، يتقدم بيت فلسطين للشعر إلى الساحة الثقافية وإلى عموم الشعب الفلسطيني في وفاة الشاعر

خميس لطفي


الذي وافاه الأجل إثر نوبة قلبية أثناء وجوده في العاصمة الأردنية عمَّان ووري الثرى فيها ،
وهو الذي كان يرنو في كل دفقة قلب ورعشة حرف إلى الوطن المسلوب " فلسطين "
فعاش مؤمنا بقضيته ، متمسكا بثوابت أمته ، ورحل وهو كذلك لم ينكس راية ولم يبدل محابره بمحابر الخذلان والهزيمة .
رحم الله الشاعر وأسكنه فسيح جناته وألهم آله وذويه الصبر والسلوان

وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

 
بيان صادر عن بيت فلسطين للشعر PDF طباعة أرسل لصديقك

بسم الله الرحمن الرحيم
آن لشعراء العالم أن يقفوا مع قضية فلسطين العادلة
الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية جريمة بشعة ، والشيخ الشاعر رائد صلاح من بين الجرحى

تابع بيت فلسطين للشعر باهتمام شديد الإعتداء الصهيوني الغاشم على قافلة أسطول الحرية في البحر الأبيض المتوسط . واستشهاد 19 ممن كانوا على متنها وإصابة العشرات ومن بينهم شيخ الأقصى والشاعر الثائر رائد صلاح .
لقد آن للشعراء الأحرار في العالم أن يصرخوا في وجه الظلم والجبروت ، ويقفوا مع الحق والعدل ، مع الحرية ودعاتها ، مع الشعراء الذين يدافعون عن أوطانهم بدمائهم وأرواحهم .
إننا أما المشاهد الإجرامية المتواصلة من قبل الصهاينة بحق أحرار العالم الذين خاضوا الأمواج من أجل كسر الحصار المفروض على شعبنا في غزة ، أمام هذا كله فإننا ندعو شعراء الحرية في كل أنحاء العالم إلى ما يلي :
1- مواصلة جهودهم الثقافية الإبداعية عبر أقلامهم ومحابرهم تضامنا مع قضية فلسطين العادلة ، في كل مكان وبكل اللغات ، حتى يظل صوت الحق والعدل عاليا في أرجاء المعمورة .
2- التضامن الحقيقي مع أسطول الحرية ضد جرائم الاحتلال عبر المشاركة في المسيرات والاعتصامات والمهرجانات ، ليكون الشاعر كما تعرفه أمته ملتحما مع نبض شعبه ، قريبا من آلامها وموجها لآمالها .
وليكن شعارنا خلال هذه الفعاليات التضامنية مع فلسطين :
قصائدنا تولد في الأعماق ... وتحلق في الآفاق

بيت فلسطين للشعر
13-5-2010

البيان بلغات أخرى:

 

باللغة الإنكليزية:

In the name of Allah, The most merciful, the most kind
The time has come for the poets of the world to stand together and rise to the problem of Palistine.
The aggression of Zionists against the aid ships in an evil crime. The Fore-runner of the poets, Raid Salah is amongst the injured.

The House Of Palestine for Poetry did follow the events of the Zionist attack on the aid ships in the mediternean sea with great care.
Nineteen people were martered on the deck of the ship and tens of others were injured among them the Scholar of the Aqsa Mosque (Masjed) the poet "Raed Salah"
Indeed the time has come for the free poets of the world to raise their voice in the face of oppression and violence . and stand with the truth and justice, hand in hand with those of the poets who defend their lands with their life and blood.

We are confronted with continuous crime and oppression from the Zionist against the free people of the world who attempt to assist those of our people in "Gaza" who have been constricted in their own lands.
We are confronted with this and this call upon the free poets of the world to assist with followings:
1-To continue their efforts in assisting the Palestinian crisis with their poems in all languages, in all corners in the world, so that the voice of truth, justice continues to be heard throughout the world.
2-to assist the Palestinian cause participation in demonstrations, protests, and festivals held in support of the cause so that the Poets continue to remain as they have always been known connected with the people, close to them, feeling their pain. Let our motto
"Our Poems are born in our depth and reach the horizon.
The House of Palistine for Ppoetry
13/5/2010

*********

باللغة التركية:

Rahman ve rahim olan allahin adi ile
Dunya sairleri icin adil olan filistin meselesinin yaninda durup yer alma zamanlari gelmistir.
Siyonistlerin hur olan insanlari gemilerine saldiri yapip haksizlik yapmalari suc,cirkin ve igrencdir ve yasli sair "Raid salah" yaralilarin arasindadir .

Filisdin siir evi , orta akdenizde hur insanlarin gemilerine hayince saldirip siddedle zulum eden siyonistlerin bu zulmune onem verip bu isin pesine dusmustur.
O siyonistler geminin icinde bulunan 19 kisiyi sehid edip ve aralarinda filistinin onde gelen buyuklerinden olan "sair raid salahin " da olmak uzere onlarca kisiyi esir almislardir.
Muhakkak dunyadaki ozgur olan sairlerin bu zulum ve zorbaliga karsi seslerini yukseltmelerinin zamani gelmisdir .
Hurriyet ve huriyetci olan insanlarin ruhlari ve kanlari ile beraber vatanlarini savunan sairlerle hak ve adalet ile beraber olma zamanlari gelmisdir.
Gazze ve gazze milletinin mahsur eden kapilari kirmak icin dalgalari asip gecen dunyadaki hur insanlara siyonistlerin arda arda yapdiklari zulum ve zorbaliklarina karsi insanlari sunlara "davet ediyoruz"
1)her yerde ve her dilde halkin sesi adaleti ve golgesi yukselene kadar adil olan filistin meselesini ele alarak butun guc ve kuvvetlerini kaleme dokmeleri.
2)resmi toplanti ve kongrelere katilip zorba ve cirkin olan ihtilata karsi hurriet gemileri ile beraber olmak taki sairin toplumuyla ve toplumunun dertleri ile beraber oldugu anlasilsin ve kalplerden doan haykirislari yerler ve gokler dinlesin.
1:Nuaym Bin Mesud'un iman

**********

 
بيت فلسطين للشعر ينعى الشاعر الفلسطيني الدكتور عبد الرحمن بارود PDF طباعة أرسل لصديقك

بسم الله الرحمن الرحيم
بيت فلسطين للشعر ينعى الشاعر الفلسطيني الدكتور عبد الرحمن بارود

logopalhouse1 image228

ينعى بيت فلسطين للشعر ببالغ الألم والأسى إلى الأمة العربية والإسلامية وإلى شعراء فلسطين والعالم الشاعر الدكتور عبد الرحمن بارود الذي وافته المنية فجر هذا اليوم السبت الموافق 17/4/2010.
ونحن إذا ننعى هذا الشاعر فإن عزاءنا في إرثه الوطني والإسلامي ثقافيا وتربويا وشعريا ، هذا الإرث الذي كان في خدمة قضية فلسطين ، وسيظل نبراسا للأجيال تضيء لها الطريق .
نسأل الله تعالى الفردوس الأعلى للفقيد الرحمة ولأهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

بيت فلسطين للشعر
17-4-2010

 

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث